الكرامة أكبر رأس مال

العقيد فاضل محمد الجهوري26 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2022 - 6:31 مساءً
العقيد فاضل محمد الجهوري
صوت الضباط
العقيد فاضل محمد الجهوري

يحكئ انه ايام الامبراطورية البريطانيه وابان احتلالها لاحدا دول العالم واثنا بداية ثوره هذا الشعب المحتل اقدم احد الجنود على صفع مواطن ثائر مما دفع بهذا المواطن الذي يعتز بكرامته والتي لايمتلك غيرها بصفع هذا العسكري حتئ اسقطه ارظا تعجب واستغرب هذا العسكري من ردة الفعل التي لم يتوقعها بحكم جبروت بريطانيا وامبراطوريتها حينها وهيبة الضابط والعسكري الانجليزي

ذهب العسكري يشتكي لقايده ماحدث له من هذا المواطن فقال احضروه فورا وحين اتو به الئ مكتب القايد وضع هذا القايد يده في الدرج ليخرج كيسا فيه مال كبير وسلمه لذلك المواطن. استغرب العسكري واستغرب ايضا المواطن هذا الاجرا من هذا القايد الحكيم والمدرك لطبيعه حياة البشر واستيعابه في علم النفس وعلم الاجتماع فذهب المواطن الثائر بالمال وبدا يعمر ويفتح محلات تجاريه واستثمارات وخدم وحشم ودياوين لاستقبال وحواشي من المرافقين وهيلمانات لاتعد وغيرها ..
وبعدها ذات يوم سال القايد هذا الجندي قال هل تشاهد المواطن الذي صفعك قال نعم قال كيف اصبح حاله قال رجل وجاهه وغني واموال وغيرها فقال له الضابط اذهب اليه الان واصفعه صفعه اكبر من صفعته لك
تعجب هذا الجندي وذهب وكان يناجي نفسه كيف لقد صفعني وهوا مواطن عادي بسيط فكيف حاله اليوم وقد اصبح يشار له كرجل وهامه عملاقه اكيد سيقتلني ..

المهم ذهب اليه ودخل مكتبه وصفعه صفعه حتئ اسقطه ارضا تحركت الحواشي وممن هم حوله فقال لهم اهداو لم يحصل الئ خير اذهب ايها العسكري ..
ذهب العسكري الئ قايده فقال اخي القايد ضربته فلم يرد عليا لماذا وهوا من ضربني وهوا مواطن عادي ..

فكان جواب الضابط قال عندما صفعك كان لايمتلك الئ كرامته التي يدافع عنها وهي عنده راسماله الوحيد اما اليوم فقد صار عنده اشيا كثيره يخاف عنها اكثر من كرامته وهي المال والجاه والثرئ وغيرها.

العبره
اذا فرطت بكرامتك فسوف تفرط بكل شي احذروا فان كل شي يذهب ويعود الئ الكرامه اذا ذهبت فانها لاتعود
وكم لهذه القصه من تشابه في واقعنا اليوم بدايةالثوره في الساحات واليوم فالكثير قد اصبح لديهم غير الكرامه كثير من الامتيازات وحالهم شبيه بحال هذا المواطن الثائر ..

احذروا ذلك وتنبهوا واخلو مع النفس واعتبرو واستفيدو ..

 

الجهوري
26/8/2022