عدن .. منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة تقيم ورشة عمل تعريفية لدراسة تقييم المخزون السمكي

سما نيوز12 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2022 - 12:42 صباحًا
سما نيوز
أخبار محلية
عدن .. منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة تقيم ورشة عمل تعريفية لدراسة تقييم المخزون السمكي
سمانيوز/عدن/خاص

 

أقامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم والمتحدة “الفاو” في محافظة عدن، اليوم الخميس، ، ورشة عمل تعريفية لـ”دراسة تقييم المخزون السمكي”، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية، والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ضمن مشروع الاستجابة في مجال الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في اليمن، الممول من البنك الدولي.

وتهدف الورشة إلى مناقشة الإطار العام للدراسة وأهدافها، ومراجعة الوضع الحالي لبيانات مصائد الأسماك وتحديد أفضل الاستراتيجيات لتقييم المخزون والتي تتناسب مع احتياجات هيئات المصائد السمكية.

وتكمن أهمية الورشة كونها بداية جيدة لدراسة المخزون السمكي في اليمن، كما أن نتائجها ستمثل نقطة انطلاق لدراسات أشمل لتقييم المخزون السمكي بشكل مستدام.

وجاءت الورشة بطلب من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، من أجل معرفة المخزون للحفاظ على الأمن الغذائي، في ظل الاصطياد العشوائى والجائر الذي كان يُمارس خلال السنوات الماضية.

وتستهدف الورشة 17 مشارك يمثلون المحافظات الساحلية في الجمهورية اليمنية.

حضر افتتاح الورشة د. حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والمهندس غازي لحمر وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي، والخبير الدولي في مجال الثروة السمكية لدى منظمة الفاو بول تودا