حضرموت .. اختتام ورشة العمل لتقييم الأوضاع السياسية و الأمنية و الاقتصادية بالمكلا

سما نيوز11 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2022 - 9:25 مساءً
سما نيوز
أخبار محلية
حضرموت .. اختتام ورشة العمل لتقييم الأوضاع السياسية و الأمنية و الاقتصادية بالمكلا
سمانيوز/حضرموت/خاص

 

اُختتم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، ورشة عمل لتقييم الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والخدمية بالمحافظة، بحضور ممثلين عن السلطة المحلية.

وهدفت الورشة التي نظمها مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية ومنظمة سيفرورلد لمدة يومين، لإيجاد الحلول التي يمكن أن تعزز من دور السلطة المحلية في خدمة المجتمع، وإشراك المجتمعات والأصوات المحلية في دعم ومناصرة عملية السلام باليمن.

وركزت الورشة، التي تعد المرحلة الثانية من مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لدعم السلام في اليمن، على قضايا محلية رئيسية يتم العمل عليها وحلحلتها بما يسهم في تخفيف النزاعات والإشكاليات القائمة في المحافظة.

وشارك في الورشة عدد من السياسيين والنشطاء والقيادات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، إضافة إلى ممثلين للسلطة المحلية ورجال الدين.

ووضع المشاركون عددًا من التوصيات التي ستقدم للحكومة والسلطة المحلية والمنظمات المحلية والدولية، كما حددوا أولويات في تلك القطاعات التي تعد المحافظة بحاجة ماسة إليها في الوقت الحالي، سيعمل عليها فريق متخصص في المحافظة
خلال الفترة القادمة، بما يدفع لتحسين الأوضاع ودعم عملية السلام.

وقال المدير التنفيذي لمركز صنعاء ماجد المذحجي إن هذا الورشة هي جزء من جهود مركز صنعاء لمناقشة أثر التحولات في البلد على محافظة حضرموت، وكيفية دعم قدراتها على معالجة التحديات والاستفادة من الفرص.

ومركز صنعاء للدراسات هو مؤسسة بحثية يمنية غير حكومية، تسعى إلى إحداث التغيير من خلال الإنتاج المعرفي مع التركيز على اليمن والمنطقة المحيطة، دعم المجتمعات المحلية بأطر للتخطيط الاستراتيجي وتوفير منصة لمختلف الجهات المحلية لمعالجة القضايا المحلية وتعزيز فرص السلام، بينما تعمل منظمة سيفرولد المستقلة على حل النزاعات وإيجاد طرق لتعزيز دور الحكومة المحلية في خدمة المجتمع وزيادة مشاركة المنظمات المحلية في عملية السلام في اليمن.