وزير الشباب والرياضة يحضر بطولة الجمهورية لكرة اليد ويمنح الفرق المشاركة من مليون ريال

سما نيوز2 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 3:18 مساءً
سما نيوز
رياضة
وزير الشباب والرياضة يحضر بطولة الجمهورية لكرة اليد ويمنح الفرق المشاركة من مليون ريال

IMG 20220802 WA0046 - سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبيةIMG 20220802 WA0047 - سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبيةIMG 20220802 WA0050 - سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبيةIMG 20220802 WA0049 - سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبيةIMG 20220802 WA0045 1 - سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبية

حضر معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة، وتُقام برعاية الوزير البكري، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، وبدعم صندوق رعاية النشء والشباب بعدن.

وفي الكلمة التي ألقاها على هامش حضوره مباريات اليوم، “رحب معالي الوزير باسمه واسم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء رشاد العليمي ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك بالفرق المشاركة من جميع محافظات الجمهورية اليمنية في العاصمة عدن، مشيدًا بالجهود التي يقوم بها اتحاد كرة اليد في إقامة مثل هذه المسابقات وتجميع شباب الوطن في مكان واحد”.

وعبّر، عن “سعادته بهذا التجمع الرياضي الكبير لشباب المحافظات والتلاحم الأخوي لأبناء الوطن، مؤكدًا إن الرياضة ومنافساتها ساحة للالتقاء والتسامح، مشيرًا إلى إن الوزارة تقف إلى جانب الاتحادات العامة وتدعم مسابقاتها المختلفة”.

وأعلن معالي الوزير البكري، عن دعمه لكل الفرق الـ (10) المشاركة في البطولة بمبلغ وقدرة مليون ريال لكل نادٍ، تشجيعًا وتحفيزًا لتلك الأندية، وفي إطار دعم واهتمام الوزارة بالشباب والرياضيين في جميع محافظات الجمهورية، بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

وشهد الحفل، دخول واستعراض الفرق المشاركة، وقيام معالي الوزير بالسلام على جميع اللاعبين والإداريين والحكام فردًا فردًا، في لمحة تعبيرية عن مدى العلاقة الطيبة التي تجمعه بكل رياضيي محافظات الجمهورية اليمنية دون استثناء.

وحضره، مستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي ووكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد علي لملس، الوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله مهيم، وعدد من مدراء عموم الوزارة وقيادات العمل الشبابي والرياضي.

وكانت بطولة الجمهورية لكرة اليد قد انطلقت يوم أمس الأحد، بإقامة أربع مباريات، حيث فاز شباب القطن من وادي حضرموت على التضامن من ساحل حضرموت بنتيجة (30 _ 15 ) ضمن المجموعة الأولى، فيما فاز الجلاء عدن على شباب رخمة من ذمار بنتيجة ( 27_ 22 ) في المجموعة ذاتها.

وضمن المجموعة الثانية، تغلب فريق الصقر تعز (حامل اللقب) على وحدة المكلا (38 _ 9)، كما حقق فريق الشعلة عدن فوزا مستحقا على فريق الشرارة لحج (31 _ 24) لحساب المجموعة ذاتها.