الاجتماع الأول لأتحاد منظمات المجتمع المدني فرع لحج

سما نيوز1 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2022 - 10:59 مساءً
سما نيوز
مجتمع مدني
الاجتماع الأول لأتحاد منظمات المجتمع المدني فرع لحج
سمانيوز/لحج/انسام الفقية

 

اقيم صباح هذا اليوم الاجتماع الأول للهيئةالادارية ولجنة الرقابة والتفتيش لاتحاد منظمات المجتمع المدني فرع لحج بحضور أ. ثروت عكاشة مدير مكتب الاتحادات والجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج حيث بدء بالترحيب للحضور وقال في بداية كلمته إلى أن محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي كان من المشجعي لهذه الخطوة لإقامة الاتحاد . كم أشار إلى هناك عدد كبير من المؤسسات والجمعيات المتواجدة في محافظة لحج ومازال العدد في تزايد ومطالب الاتحاد بالوقوف إلى جانب مكتب الشئون الاجتماعية بتوعية المؤسسات والجمعيات بتجديد تراخيصهم لما لا من أهمية في العمل مع المنظمات .
وخلال الاجتماع تم مناقشة مهام الهيئة الإدارية كلا حسب مهامه المكلف بها . حيث قال رئيس الاتحاد في كلمته بأهمية السير ضمن خطة زمنيةمرتبة ستقوم بها الهيئة الإدارية
هذا وقد أقيم منذ أيام الاجتماع الانتخابي التأسيسي الأول لاتحادالمنظمات المجتمع المدني ف/لحج والذي أشار فيه د/فارس قميح أن الفكرة الأساسية من إنشاء الاتحاد هي حاجة المنظمات لعمل ينظمها بعد انطلاقها وتلبية حاجة المجتمع ، وكذلك العمل والتشبيك بين الجمعيات ومؤسسا ت المجتمع المدني مع بعضها البعض وكما سيعمل هذا الاتحاد على ترسيخ العمل المؤسساتي والشركات الحقيقية مع المكاتب التنفيذية والمحلية.
هذا وقد حضر الاجتماع أ. ثروت عكاشة ود/فارس قميح ،د خالد عبدالعظيم وكل اعضاء الهئية الإدارية لاتحاد المنظمات المجتمع المدني فرع /لحج.