وكيل وزارة الزراعة والري يلتقي بأعضاء اللجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي

سما نيوز21 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 21 فبراير 2022 - 10:28 مساءً
سما نيوز
أخبار محلية
وكيل وزارة الزراعة والري يلتقي بأعضاء اللجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي
سمانيوز/لحج/ياسر المقبلي

 

التقى وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة محافظة لحج صباح اليوم الاحد الموافق 20 فبراير 2022م في مكتبه أعضاء اللجنة الاقتصادية لمجلس الانتقالي برئاسة الدكتور خضر بلم عطروش رئيس لجنة الامن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والدكتور عمر سطيح.

استعرض اللقاء الذي عقد بمكتب الزراعة والري محافظة لحج ما تعانيه إدارات الزراعة بلحج من هموم وصعوبات في عملها في مختلف المجالات وما ترتب عليه المرحله.

وكانت بداية الزيارة لأعضاء اللجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي الى مركز تحسين سلالة الابقار واثناء الزيارة قدم الدكتور عمر الارضي مدير المركز شرحاً عن سير العمل والصعوبات في المركز.

وقام اعضاء اللجنة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي بزيارة مكتب الزراعة لحج واستمع من مدير مكتب الزراعة لحج المهندس عبدالملك ناجي الى شرحاً مفصل عن الوضع الزراعي بالمحافظة في ظل إنعدام الموازنة التشغيلية وما قدمه مكتب الزراعة من اعمال حثيثة للارتقاء بمكتب الزراعة وفي اللقاء تحدث عدد من المختصين على سير العمل في الادارات وما تعانية من صعوبات موكدين انهم يعملوا فوق طاقاتهم ومحققين انجازات وعمل ملموسة على ارض الواقع.

هذا وقد زار اعضاء اللجنة الاقتصادية عدد من الادارات الزراعة حيث التقوا بمدراء الادارات مقدمين لهم شرح عن طبيعية العمل والاحتياجات.

وفي اللقاء دعا وكيل وزارة الزراعة عبدالملك ناجي اعضاء اللجنة الاقتصادية إلى الإضطلاع لاوضاع مكتب الزراعة لحج مطالبا بدعم المكتب بموزانة تشغيلة وخصوصاً في قطاع الري لان الموسم الري على الابواب يحتاج الى دعم مالي وايضا الى اصلاح المنشأت التي تضررت من تدفق السيول في عددا من المديريات بلحج.

وفى اللقاء تطرق إلى التدخلات التي قامت بها المنظمات الدولية العاملة للمساهمة في تحسين الوضع الزراعي من خلال دعم صغار المزارعين بشبكات ري وبذور وغيرها… وأعرب عن أمله في أن تقوم اللجنة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي بدور فاعل في تطوير وتحسين وتقديم الدعم العينى لمكتب الزراعة لحج.

عقب ذلك قام اعضاء اللجنة الاقتصادية بزيارة مزرعة وادي خير حيث اطلعوا على حجم الإهمال والأضرار التي لحقت بالمزرعة والتي اصبحت اليوم مهددة بالسطو من قبل المتنفذين.

حضر اللقاء كلا من الأخ ماريو قنبوع المستشار القانوني مكتب الزراعة والأخ عبدالله فضل نائب مدير الري بالمحافظة والاخ آمين الجاوي مدير الزراعة والري تبن والاخت وفاء مديرة الوقاية والاخت فتحية ارشد مديرة تنمية المرأه والاخت حياة مديرة الشؤون القانونية بمكتب الزراعة لحج والأخ طه الفقية رئيس جمعية يعقوب.
صادر عن:
*مكتب إعلام مديرية تبن لحج*