اخبار محلية

مدير عام تبن يفتتح ثلاثة مشاريع بمناطق بيت عياض والصرداح والشقعة

سما نيون /لحج /خاص

افتتح مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 12 اكتوبر 2021م ومعه الأستاذ بشير خزيف عضو الهيئة الادارية رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مديرية تبن ثلاثة مشاريع تنموية خدمية مشروع في قطاع المياه الجوفية الصالحة لشرب ومشروعان خدماتي في قطاع التربية وقطاع الشباب.

*منطقة الصرداح*
على سهل من منطقة الصرداح المنطقة الزراعية الخضراء اعتلي خزان برجي التابع تمويلاً من السلطة المحلية تبن ليفتتح مدير عام تبن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 اكتوبر 2021م العمل الرسمي على سكان المنطقة تمثل المشروع في اقامة منظومة الطاقة الشمسية 32 لوح و شبكات مياه الى الخزان الرئيسي والى منازل المواطنين وحفر بئر، بتمويل من فاعل خير ليعود بالنفع على 350 اسرة من سكان منطقة الصرداح ولتضع حداً لأزمة المياه النقية التي كان يعانها اهالي المنطقة سابقا.

“وفي أثناء الافتتاح تحدث مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف” نحن سعداء اليوم في ان نواصل افتتاح المشاريع الخاصة بالبرنامج الاستثماري وايضا ما قدمته المنظمات لابناء مديرية تبن بمناسبة احتفالات شعبنا بثورة 14 اكتوبر المجيدة واليوم يوصل مشروع المياه الى اهالي منطقة الصرداح التي ظلت تعاني من شحة المياه من السابق وان شاء الله نحن سنقدم الكثير والكثير من المشاريع لابناء قرية الصرداح واى مشاكل اوصعوبات سنعمل على تذليلها من اجل سعادة هذا الانسان البسيط المنتج المرتبط بالزراعة الذي يعمل ليل ونهار من اجل استمرارية الحياة و العيش في منطقة الصرداح.

*في منطقة الشقعة*
على ضفاف من الوادي الاعظم حيث تجري مياه السيول لتروي اراضي دلتا تبن ولحج الخضيره يفتتح مدير عام تبن مشروع رسمي نادي الشقعة مع مظلة يهدف المشروع الى تطوير المجال الرياضي الذي سيكون رافدا لشباب الى المساهمة في تطوير الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية تمويل من السلطة المحلية مديرية تبن ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2021م.

وفي أثناء افتتاح المشروع “تحدث السقاف قائلاً” نحن اليوم مع أبناء الشقعة في افتتاح ناديهم الذي يجمع ويحتضن الشباب في المجال الرياضي والثقافي.

“واضاف السقاف “نحن على تواصل مع ابناء الشقعة الذي كان لهم دور كبير في مواجهة الفساد والظلم ايام النظام السابق ايام الامن المركزي وكان أبناء منطقة الشقعة دور بطولي نعرفه ونتذكره جميعاً قدموا اول شهيد في الحراك الجنوبي هو الشهيد عبدالله الباقري نتذكره الى اليوم وكانت الشقعة شعلة ثائره ضد القمع والاستبداد والفساد وكل الممارسات القمعية التي يمارسها النظام السابق وانا اشكرهم واتمنى لهم كل الخير ونحن الى جانبهم وسنقدم لهم المزيد والمزيد من المشاريع من اجل تغيير الحياة في هذا المجتمع بمنطقة الشقعة.

*بيت عياض*
وفي زيارة المنطقة بيت عياض يفتتح مدير عام تبن مشروع بناء مظلة لطلاب مدرسة صلاح الدين الايوبي تقيهم من حرارة الشمس الحارقة بحضور الأستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم مديرية تبن ووكيل مدرسة صلاح الدين تمويل من السلطة المحلية تبن ضمن البرنامج الاستثماري ..وقام السقاف ومن معه بجولة داخل فصول المدرسة وطالب العاملين بها والتلاميذ بالحفاظ عليها وعلى مرافقها.

بدورهم المواطنين عبروا عن سعادتهم بهذه المشاريع المنجزه و قدموا الشكر الجزيل للسلطة المحلية بالمديرية تبن ممثلة بالأستاذ محسن جعفر السقاف مدير مديرية تبن الذي يبذل جهداً في توفير الخدمات لقرى مديرية تبن و على تمويل مثل هذه المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع.

حضر الأفتتاح الأخ زهير السقاف مدير مكتب المامور والأخ فهد العكمه رئيس قسم الإعلام التربوي تبن والشيخ عارف هامل والأستاذ عبدالله العميري والاخ انس ابو مازن والاخ محمد المولد والاخ سعيد عليب والاخ خالد عقيل والاخ عبدالعزيز عبدالله وعددا من اعضاء اللجان المجتمعية بقرى الشقعة والصرداح واهالي القرية وعقال المناطق المذكورة.

*مكتب إعلام مديرية تبن لحج*

مقالات ذات صلة

إغلاق