اخبار محلية

الخوخة.. مسيرة احتجاجية غاضبة تنديدا بإعدام المليشيا 9 مواطنين في صنعاء

سمانيوز/الخوخة_تعز/خاص

 

نظم مجلس تهامة الوطني اليوم بمدينة الخوخة جنوب الحديدة مسيرة حاشدة تنديدا بالمجزرة الجماعية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية في صنعاء والمتمثلة باعدام 9 مواطنين من ابناء الحديدة بعد تلفيق تهمة باطلة لهم باغتيال الصماد.

وانطلقت المسيرة من جولة حيس شمال مدينة الخوخة الى دوار الشهيد صالح خان وسط المدينة.

ورفع المشاركين في المسيرة يافطات وشعارات غاضبة ومنددة بجريمة الاعدام الجماعي باعتبارها مجزرة جماعية وجريمة جديدة تضاف الى جرائم المليشيات الحوثية على مدار الـ 6 السنوات الماضية.

كما ردد المشاركين هتافات رافضة للاحتلال الحوثي لمدن و مديريات الحديدة وفي نهاية الخط المحدد للمسيرة ألقى المشاركين عددا من القصائد والكلمات و تلا الأستاذ سعد سليكة رئيس الدائرة الاعلامية بمجلس تهامة الوطني البيان الختامي للمسيرة الاحتجاجية الذي أدان واستنكر جريمة المليشيا في صنعاء بحق أبناء الحديدة واستغرب سكوت المنظمات الأممية على ما ترتكبه الجماعة الإرهابية من مجازر بحق المدنيين مطالبا إياها القيام بدورها في حماية المدنيين.

نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مجلس تهامة الوطني

الحمدلله و الصلاة و السلام على رسول الله
و بعد
وقف مجلس تهامة الوطني اليوم على الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء بإعدام تسعة مواطنين أبرياء من أبناء تهامة بتهمة التخابر والمساهمة في مقتل الارهابي الهالك صالح الصماد، ويعلم الجميع أنها تهمة كيدية أريد من خلالها تقديم كباش فداء من أبناء تهامة لطمس حقيقة تورط قيادات حوثية في مصرع المدعو الصماد.

إن إعدام أبناء تهامة اليوم بهذه الطريقة البشعة يعتبر تدشينا لفصل جديد من الإرهاب الحوثي بإقامة محاكم الموت والتصفيات الجسدية على طريقة الحرس الثوري الإيراني.

إن مجلس تهامة الوطني إذ يستنكر ويدين هذه الجريمة البشعة والتي ارتكبت أمام أنظار الكون يدعو الى موقف. شجاع موحد ضد هذه الميليشيات الاجرامية الظالمة و يستغرب موقف المنظمات الدولية الرسمية السلبي بل المتواطئ مع جرائم الميليشيات.
و يدعو أبناء تهامة الأحرار إلى صياغة وحدة شعبية صادقة تعيد التوازن للأمة التهامية العريقة.

المجد والخلود للشهداء
عاشت تهامة حرة أبية
صادر عن مجلس تهامة الوطني
2021/09/18

مقالات ذات صلة

إغلاق